أنباء عن استدعاء زياد برجي وأحمد ماضي للتحقيق والأخير يوضح الأمر

أنباء عن استدعاء أحمد ماضي وزياد برجي للتحقيق

انتشرت أخبار تتحدث عن استدعاء الشاعر اللبناني أحمد ماضي ومواطنه الفنان زياد برجي من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية، للتحقيق معهما يوم الخميس المقبل في الثالث من شهر نوفمبر المقبل، بالشكوى المقدّمة من الفنانة إليسا بواسطة وكيلها المحامي مارك حبقة.

كما قيل إنه سيجري التحقيق معهما على خلفية التهم الموجهة إليهما والمتعلقة “بالمزاحمة الاحتيالية وانتهاك حقوق الملكية الفنية لأغنية “أنا وبس” والتي صدرت عن الفنانة إليسا في وقت سابق ليعيد كل من برجي وماضي إصدارها بعنوان “وبطير” بعد خلافات شخصية لهما معها.

أحمد ماضي ينفي استدعاؤه للتحقيق

بدوره، نفى الشاعر أحمد ماضي، أن يكون قد تم استدعاؤه من قبل مكافحة الجرائم الإلكترونية، وأبدى ماضي استغرابه من انتشار نبأ استدعائه، وقال في تصريح لموقع فوشيا: “علمي علمكم قرأت خبر استدعائي، معقول الصحافة معها خبر إنه قد تم استدعاؤنا قبل ما الدولة تستدعينا، أو قبل ما الأجهزة الأمنية تستدعينا، إذا هيدا الشيء صحيح ففي شي غريب”.

إليسا تتهم زياد برجي وأحمد ماضي بالقرصنة

وكانت إليسا قد اتهمت زميلها الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بقرصنة أغنية ”وبطير“ وإعادة نشرها خلافاً للقانون، مؤكدة اتخاذها كافة الإجراءات القانونية لوقف التعدي على حقوقها.

بيان المكتب الإعلامي لإليسا

وكشف المكتب الإعلامي للفنانة إليسا بأنها تقدمت بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانونيا وذلك بوجه ماوصفته بـ”التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوقها الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خص أغنية ”انا وبس“ التي تم قرصنتها وإعادة بثها من زياد برجي وأحمد ماضي”.

وأضاف البيان الذي شاركته إليسا عبر حسابها الرسمي على فيسبوك:زياد برجي وأحمد ماضي تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا كامل حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، إلا أنهما عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان ”وبطير“، ضاربين بعرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي سيما وأنكافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية وقانونية بث ونشر أغنية ”وبطير“ التي تعكس صورة مقلدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا”.

وأكد البيانأن الوكيل القانوني المحامي مارك حبقة قد اتخذ كافة الإجراءات الآيلة إلى وقف التعدي على حقوق الفنانة إليسا المحمية قانونا لا سيما إلى ملاحقة كل منساهم في قرصنة ”أنا وبس“ وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية المذكورة محور عنوانها وبطير وكل من ساهم بتوزيع أوالترويج للأغنية المقرصنة”.

وفي الختام؛ أكد البيان علىثقة الفنانة إليسا بالقضاء اللبناني الذي سوف يضع حدا لما وصفه بـ“ التفلت الأخلاقي والفني والأدبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الإجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر”.

About Post Author

Facebook
Twitter
LinkedIn