أنباء عن حبس فارس كرم .. والأخير يحذف التعليقات المسيئة

رفع دعوى قضائية بحق فارس كرم

أوضح المحامي “جورج خوري”، وكيل الفنانة اللبنانية ميريام فارس، خلال لقاء أجراه مؤخراً مع موقع “فوشيا”، إنه جرى رفع دعوى قضائية بجرم القدح والذم بحق مواطنها الفنان فارس كرم، وإحالتها إلى جرائم المعلوماتية لإجراء التحقيق اللازم.

وأكد خوري أنه على الرغم من اعتكاف القضاة عن العمل في لبنان، إلا أنه جرى رفع الدعوى كونها مستعجلة وتمس بالفنانة ميريام فارس، خاصة بعد نشر كلام مسيء بحقها .

الضرر التي تعرضت له الفنانة

وتابع : “ميريام فارس نجمة معروفة في الوطن العربي وزوجة وأم لولدين قاصرين، الضرر ما يزال مستمراً، وقد جرى رفع الدعوى لرفع هذا الضرر عنها، و الحضور للتحقيق واجب لكل شخص مدعى عليه في القضية، ويمكن إعطاء فارس كرم مهلة كونه متواجد خارج لبنان، ولكنه ملزم على الحضور شخصياً للتحقيق معه في هذه القضية فور عودته”.

عدم تنازل ميريام عن الدعوة إلا أذا قام فارس بحذف التعليقات السيئة

وبين خوري أنه جرى في الدعوى المقدمة، الطلب من فارس كرم حذف كل الكلمات المسيئة التي تفوه بها بحق ميريام فارس والهاشتاغ الذي دونه عند وقوع الخلاف بينهما، وطلب بنشر اعتذار في كل الوسائل الإعلامية التي سلطت الضوء على الكلام المسيء بحق ميريام .

وأوضح المحامي إلى أنه في حال قدم فارس كرم اعتذاره وحذف كل الإساءات بحق ميريام من صفحته، فمن المحتمل إسقاط الحق العام وإلا سيكون مصيره السجن لمدة ثلاثة أشهر.

محامي فارس كرم يتقدم بشكوى قدح وذم

في غضون ذلك صرح محامي فارس كرم لموقع “فوشيا”، أنه لم يتم توقيف كرم بسبب أزمة ميريام فارس، وهو الآخر قد تقدم بشكوى قدح وذم، فأشار باسكال كمال”أن الوضع القانوني للفنان ٱكثر من سليم بشأن أزمته مع الفنانة ميريام فارس، ولا يمكنه الغوص أكثر بالتفاصيل من أجل سرية التحقيقات.

نفي باسكال لتوقيف فارس كرم

وأكد المحامي أنه لم يتم توقيف فارس كرم عند عودته إلى لبنان، كما لم يقدم أي اعتذار للفنانة ميريام فارس، أما فيما يتعلق بالتغريدات فهي حذفت فعلاً فقال: “حتى التغريدات حذفت في وقت سابق كونه اعتبر أن الموضوع انتهى عند تصريحها والرد عليها”.

ونفى المحامي أن يكون فارس كرم قد تعرض للضغوط لحذف التغريدات المسيئة، معلقا بالقول: “قام بهذا الأمر بملء ارادته”.

وبالنسبة للاعتذار فقد أكد أن فارس كرم لن يعتذر إلا في حال بادرت هي، كون ميريام هي من بدأت بالاساءة.

وأضاف الوكيل القانوني للفنان فارس كرم: “تقدمت ميريام فارس بالدعوى القضائية بعد فترة من نشر التغريدات، ونحن بالمقابل تقدمنا اليوم بدعوى قدح وذم وتشهير في حقها وأُحيلت إلى مكتب جرائم المعلوماتية ورح تستدعى للتحقيق معها ويمشي المسار القانوني وفق الأصول”.

وأشار إلى أن تشويه صورة شخص عن قصد يمكن اعتبارها بمثابة قدح وذم، خاصة أنها قامت بنشرها على صفحتها الخاصة التي تتضمن عددا كبيرا من المتابعين،ما أدى إلى النيل من شرفه وكرامته وهو فنان مشهور.

وكانت الوكالة الوطنية قد كشفت أنه تم استدعاء فارس كرم بقرار من النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان للتحقيق معه في مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، على خلفية دعوى قدح وذم تقدّمت بها الفنانة ميريام فارس في حقّه.

About Post Author

Facebook
Twitter
LinkedIn