رامز الأسود يُفجع بوفاة والده: لروحك السلام يا حبيبي

الموت يغيب والد رامز الأسود

أعلنت نقابة الفنانين السوريين عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، وفاة والده الفنان السوري رامز الأسود، الفنان التشكيلي خالد الأسود، اليوم السبت، حيث كتبت النقابة في منشورها: “تعازينا القلبية للزميل الفنان رامز الأسود، بوفاة والده الفنان التشكيلي خالد الأسود، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نعى الفنان رامز الأسود والده عبر حسابه الرسمي على إنستغرام من خلال صورة له شاركها وأرفقها بكلمات جاء فيها: “لقد رحل أبي.. الفنان التشكيلي خالد الاسود.. لروحك السلام ياحبيبي.. وداعاً”.

تفاعل النجوم

وانهالت التعليقات من قبل الكثير من الفنانين، مقدمين له كلمات العزاء والمواساة، ومتمنين أن يسانده الله في هذه المحنة، بينهم الفنانة سلاف فواخرجي، ومهيار خضور،ومصطفى سعد الدين، قمر خلف، مصطفى المصطفى، لورا أبو أسعد، ندى أبو فرحات، وغيرهم الكثير.

كما حرص عدد من متابعي الفنان رامز، على مواساته ومما جاء في التعليقات: “الله يرحم الرجل الطيب ويصبر قلبك”، “للفقيد الرحمة ولكم الصبر والسلوان وطول البقاء”، “العمر الك قلبنا معك يا رامز ربي يصبرك ويرحمو”.

مسيرة الراحل الفنية

يذكر أن الفنان خالد الأسود شارك في العديد من المعارض المحلية، وكان أهمهما المعرض الفني السابع الذي أقامته نقابة المعلمين في سورية عام 1995، ويعد الراحل من أهم الفنانين التشكيلين في سوريا.

وتميّز الراحل منذ تخرجه من كلية الفنون الجميلة، بإعطاء المعنى الإنساني عند رسم أشكال الوجه واليد والعيون، واعتمد في أسلوبه الفني على خشونة الخط، وخشونة السطح، وخشونة الملمس، وحتى ألوانه كانت محدودة بين الأسود والأصفر وبعض لمسات خفيفة من الألوان البرتقالية المخففة باللون الأصفر والأبيض.

آخر أعمال رامز الأسود الفنية

يذكر أن الفنان رامز الأسود يشارك في مسلسل “خريف عمر”  تأليف حسام شرباتي ويزن مرتجى، إخراج المثنى صبح، وبطولة كل من: سلوم حداد، باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، قمر خلف، كارمن لبس وعلاء قاسم.

About Post Author

Facebook
Twitter
LinkedIn