مصطفى الخاني عن منتخب ألمانيا: “جايين يدافعوا عن كل الألوان إلا ألوان قميصهم”

مصطفى الخاني يسخر من أداء المنتخب الألماني

شارك الفنان السوري مصطفى الخاني متابعيه عبر صفحته الرسمية على فيسبوك منشور، عبّر من خلاله عن استياءه من خسارة منتخب ألمانيا أمام منتخب اليابان، يوم أمس الأربعاء، في مباراته الافتتاحية في بكأس العالم 2022 في قطر.

حيث كتب: “مشكلة الألمان بهالمونديال إنهم جايين يدافعوا عن كل الألوان إلا ألوان قميصهم”، مضيفاً: “ومع قلة احترامنا لهم على هذا الشيء بس بيبقى فريقي يلي بشجعوا؛ لأني بحب طريقة لعبهم وإصرارهم ومدرستهم الكروية وروحهم القتالية بكرة القدم”.

واختتم منشوره ساخرًا: “ثم هل تعرفون لماذا لا يخاف الألماني؟ ببساطة.. لأنه مانو JAPAN.

تفاعل المتابعين

وحظي منشور الخاني بتفاعل كبير من المتابعين، مطالبينه بألا يشجع منتخب ألمانيا بعد تصريحاتهم المسيئة للقوانين التي فرضتها قطر والتي تنص على عدم شرب الكحوليات أثناء حضور المباريات وعدم رفع شعارات دعم المثــلية الجنــسية.

من بين التعليقات على منشور الخاني: “عيب على كل سوي يشجع الألمان أو يلي على شاكلتهم”، “يكون Japan بس ما يكون ألوان”، “مفروض تتبرأ منهم وتشوف منتخب ثاني تشجعه.. والله خيبت الظن يالنمس”.

ومن التعليقات اللافتة أيضًا: “لا تخليني أغير رأيي فيك..أنا بحبك وبحترمك.. وألمانيا دولة غير محترمة من حكومة وشعب وفريق”، “أنا مشجع لمنتخب ألمانيا، لكنهم يستحقوا الخسارة والخروج حتى من البطولة بعد تصريحاتهم ومواقفهم”.

منتخب ألمانيا يثير الجدل

يذكر أن لاعبو المنتخب الألماني أثاروا جدلًا واسعًا قبيل مواجهتهم للمنتخب الياباني، فقد التقطوا صورة ما قبل المواجهة وهم يضعون أيديهم على أفواههم، اعتراضًا منهم على قرار الفيفا بعدم ارتداء شارة دعم المثــليين خلال مباريات مونديال قطر.

وكان سبع قادة لمنتخبات أوربية ينون ارتداء شارة دعم المثــليين خلال مباريات المونديال، لكن قرار الفيفا بفرض عقوبات على اللاعبين في حال ارتداء الشارة حال دون ذلك.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn