21/04/2024

LTV Plus

ال.تي.في بلس

إيلون ماسك يكشف عن سايبرترك: سيارة بيك أب تحقق أحلام المستقبل

1 min read

في حدث تاريخي، كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن سيارة بيك أب سايبرترك (Cybertruck) الجديدة، والتي وصفها بأنها “شاحنة أفضل من الشاحنة، وسيارة رياضية أفضل من السيارة الرياضية”. وقد أبهر ماسك الحضور بتصميم السيارة الفريد والمستقبلي، والذي يتميز بهيكل فولاذي صلب مضاد للرصاص، ونوافذ مقاومة للصخور، وقدرة على السحب والتسارع العالية، وقاعدة مركبة شديدة الصلابة. وقال ماسك إن سايبرترك “ستغير مظهر الطرق”، وأنها تحقق أحلام المستقبل.

وأعلنت تسلا عن أسعار ومواصفات ثلاثة طرازات من سايبرترك، وهي الدفع الخلفي، والدفع الرباعي، وسايبربيست (Cyberbeast)، والتي تختلف في مدى البطارية والسرعة والسعر. وقد ارتفعت أسعار الطرازات الثلاثة بنسبة 50٪ تقريبا عن الأسعار التي كانت تسلا تهدف إليها في الأصل، وهي 40 ألف دولار للدفع الخلفي، و50 ألف دولار للدفع الرباعي، و70 ألف دولار لسايبربيست. ومن المتوقع أن تبدأ تسلا في تسليم الطرازين الأولين في العام المقبل، والطراز الثالث في عام 2025.

وكانت تسلا قد كشفت عن سايبرترك لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، ولكنها بدأت في إنتاجها في يوليو/تموز من هذا العام، بعد تأخيرات عدة. وقد اعترف ماسك بأن هناك “تحديات هائلة” في الوصول إلى حجم الإنتاج وجعل التدفق النقدي لسايبرترك إيجابيا. وقال ماسك في الحفل: “لقد حفرنا قبرنا بأنفسنا مع سايبرترك”، مشيرا إلى “التحديات الفريدة” في إنتاج تلك الشاحنة وطرحها في الأسواق. وقدم ماسك في الحفل العديد من “شاحنات سايبرترك” للعملاء.