21/07/2024

LTV Plus

ال.تي.في بلس

تعثر آسيوي للأهلي يفسد ذكريات التتويج القاري

فشل أهلي حلب في تحقيق أول انتصاراته في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه الكويت الكويتي بهدف لكل فريق مساء يوم أمس الثلاثاء.

الأهلي عاد لاستاد جابر الدولي بالتزامن مع احتفالاته بالذكرى الثالثة عشر لتحقيقه لقب كأس الاتحاد الآسيوي في الملعب ذاته وعلى حساب الفريق الكويتي الآخر، القادسية.

لكن الذكرى السعيدة لم تكن كافية لتستمر احتفالات الأهلاويين مع تعادل جعلهم فعليا خارج حسابات التأهل للدور ربع النهائي في المسابقة وثبتهم في المرتبة الأخيرة.

فواز المبيلش افتتح التسجيل بداية للكويتيين عند الدقيقة 11 قبل أن يعادل محمود النايف الأرقام عند الدقيقة 37 مسجلا ثاني أهدافه في البطولة.

وشهد الشوط الثاني سجالا هجوميا مفتوحا بين طرفي اللقاء ونقلا مميزا للكرة من الجانب الأهلاوي رغم فارق الخبرة لصالح أصحاب الأرض، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن الفريق الحلبي، وهي مشكلة يعاني منها الأهلاويون محليا وخارجيا.

المباراة الثانية في المجموعة الثانية انتهت لصالح الكهرباء العراقي وبنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد لخصمه الوحدات الأردني ليعتلي العراقيون صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط.

الوحدات والكويت تساويا في الرصيد مع نهاية الجولة الرابعة وفي جعبة كل منهما 6 نقاط ليتركا الأهلي الحلبي في المرتبة الأخيرة مع نقطتين من تعادلين متتاليين مع الفريق الكويتي.

يذكر أن الأهلي الحلبي سيواجه يوم السبت المقبل غريمه التقليدي الكرامة في حلب في كلاسيكو سوريا الشهير ضمن خامس مراحل الدوري السوري لكرة القدم.