21/07/2024

LTV Plus

ال.تي.في بلس

حزب الله يستهدف ثكنة برانيت الإسرائيلية بصاروخي بركان ويواصل قصف مواقع الاحتلال على الحدود

1 min read

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، في بيان لها اليوم الاثنين، أنها استهدفت ثكنة “برانيت” الإسرائيلية بصاروخي بركان من العيار الثقيل، وأنها أصابتها بدقة عالية، في إطار ردّها على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، واعتداءاته على القرى الجنوبية اللبنانية.

وأضاف البيان أن المقاومة استهدفت أيضاً عدة مواقع وتجمّعات للجنود الإسرائيليين على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية بالأسلحة المناسبة، وأنها سجّلت إصابات مباشرة في صفوفهم وتدمير آلياتهم.

وتابع البيان أن المقاومة ستواصل تنفيذ وعدها بالرد على كل اعتداء إسرائيلي، وأنها مستعدة لمواجهة أي تصعيد من قبل العدو، مؤكدةً أنها لن تسمح بأن يكون الشعب الفلسطيني وحيداً في مواجهة العدوان.

وكانت المقاومة قد شنّت في الأيام الماضية عدة هجمات صاروخية ومدفعية على مواقع الاحتلال الإسرائيلي في المرج، راميا، جل العلّام، “حانيتا – تبوزينا”، ونقطة ‏الجرداح، إضافةً إلى خلة وردة، وموقع المطلة، وثكنة “يفتاح” وموقع “المالكية” وموقع “العبّاد”، مما أدّى إلى إجلاء عشرات الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين من منازلهم، وإثارة حالة من الخوف والهلع في صفوفهم.

وقد أبدى الإعلام الإسرائيلي قلقه من تصاعد وتيرة المواجهة عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، مصفياً الجبهة الشمالية بأنها “تحدٍّ ضخم” للاحتلال، ومشيراً إلى أن حزب الله يمتلك قدرات عسكرية كبيرة، ويحقق إنجازات على مستوى الوعي، بحسب تعبيره.