21/07/2024

LTV Plus

ال.تي.في بلس

حطين يقسو على الأهلي ويستمر في القمة

تفوق حطين على ضيفه أهلي حلب في افتتاح الجولة السادسة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم عصر يوم أمس.

واستعرض حطين تفوقه على ضيفه الحلبي ملحقا به هزيمة ثقيلة برباعية مقابل هدف وحيد معادلا رقمه القياسي كأكبر نتيجة يسجلها على حساب القلعة الحمراء في تاريخه.

حطين الذي تلقى اول تهديد في اللقاء عبر حمزة سواس نجح في خلق ردة فعل سريعة من خلال الضغط على الخصم في ميدانه واثمر ذلك عن ركلة جزاء فشل حسين جويد في تسجيلها بعد تصدي حارس الضيوف شاهر الشاكر لتسديدته القوية.

لكن الرد الحطيني على الشاكر لم يتأخر ونجح سعد أحمد في انهاء الهجمة التالية لركلة الجزاء في شباك الأهلي بعد متابعته لعرضية زميله في دفاع حطين حسين شعيب مانحا الحيتان التقدم مع انتصاف الشوط الأول تقريبا.

ولم يكد الأهلاويون يتلقون صدمة الهدف حتى عاجلهم محترف حطين العاجي ديكو ابراهيم بالهدف الثاني بعد ضغطه على مدافع الخصم احمد حمو واستخلاصه الكرة ليودعها في مرمى الشاكر بعد دقيقة من الهدف الأول.

ومع غروب شوط اللقاء الأول نجح الأهلي في تقليص الفارق عبر ركلة حرة مباشرة سددها أحمد الأحمد وارتطمت بمدافع حطين حسين شعيب لتغير مسارها وتستقر في شباك حارس حطين يزن عرابي.

الشوط الثاني بدأه حطين مهاجما باحثا عن التعزيز لقتل احتمالية الريمونتادا الأهلاوية وكان له ما أراد عبر متابعة أليكسيس بارازا محترفه الأرجنتيني لركلة جزاء احتسب للحيتان مطلع الشوط مسجلا أول أهدافه هذا الموسم.

حطين عاد ليضيف رابع الأهداف من خلال العاجي ديكو الذي تابع عرضية نجم المباراة سليمان رشو في شباك الأهلي ليعتلي صدارة ترتيب الهدافين بالتشارك مع أحمد الأحمد وعبد الرحمن بركات مهاجم جبلة ولكل منهم 3 أهداف.

وبذلك عزز حطين صدراته لترتيب الدوري برصيد 15 نقطة في انطلاقة هي الأفضل للحيتان منذ موسم 1997/1998 فيما استقر الأهلي في المرتبة السابعة برصيد 6 نقاط.

يذكر أن الجولة السادسة ستسكمل عصر اليوم الجمعة بمواجهتي الحرية والوثبة في حلب والفتوة مع الطليعة في دمشق على أن تختتم المرحلة عصر الغد بلقاءات جبلة مع تشرين، الكرامة مع الجيش، والوحدة مع الساحل.