21/04/2024

LTV Plus

ال.تي.في بلس

خسارة النهضة تعقد حظوظ الفتوة في كأس الاتحاد الآسيوي

خسر فريق الفتوة أمام منافسه النهضة العماني بهدف نظيف مساء أمس الإثنين في رابع جولات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفشل ممثل سورية الثاني ضمن البطولة في الثأر من خصمه العماني بعدما كرر تفوقه عليه في الذهاب ليحصد النهضة نقطته التاسعة ويتصدر ترتيب مجموعته.

اللقاء الذي احتضنته مكة المكرمة، الأرض البديلة للفريق السوري، بدأ بتفوق عماني ترجمه عصام الصبحي هدفا عند الدقيقة الخامسة والعشرين، ليبدأ بعدها الضيوف في مهمة الحفاظ على تقدمهم والتي نجحوا بها في نهاية المطاف.

الفتوة انتفض بعد الهدف وكانت له عديد المحاولات التي وصلت الى 14 تسديدة 6 منها على المرمى لكن الفريق الديري افتقد للمسة الأخيرة وأنهى المواجهة متلقيا خسارته الثالثة في هذه النسخة من البطولة.

رغم ذلك، لايزال الفريق السوري محتفظا بوصافة مشتركة مع العهد اللبناني وجبل المكبر الفلسطيني، متساويا معهم بالنقاط (3 لكل فريق) ومستفيدا من تأجيل مباراتي الفريقين بسبب الظروف الراهنة في فلسطين المحتلة، فيما يتصدر النهضة المجموعة برصيد 9 نقاط.

وبذلك بات حامل لقب الدوري السوري قريبا من مغادرة البطولة قبل جولتين من نهايتها حيث يتأهل بطل المجموعة للدور ربع النهائي إضافة لأفضل فريق يحتل وصافة المجموعات الثلاث ضمن منطقة غرب آسيا.

وكان اتحاد كرة القدم السوري أجل مباراة الفتوة القادمة في الدوري المحلي أمام تشرين والتي كانت مقررة يوم السبت القادم بسبب التحاق مجموعة من لاعبي الفتوة بمعسكر منتخب سورية الوطني في المملكة العربية السعودية استعدادا لمواجهتي كوريا الشمالية واليابان في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026.

يذكر أن الفتوة يشارك ضمن البطولة للمرة الأولى في
تاريخه وذلك بصفته حاملا للقب الدوري السوري للموسم الفائت 2022/2023.